في صفقة هي الأولى من نوعها.. قوات سوريا الديمقراطية “تسلم” الحكومة العراقية 151 عنصراً وقيادياً في “داعش”

في صفقة هي الأولى من نوعها.. قوات سوريا الديمقراطية “تسلم” الحكومة العراقية 151 عنصراً وقيادياً في “داعش”

وكالات عراقية

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن قيام قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، بتسليم نحو 151 عنصراً وقيادياً بتنظيم “#داعش” المتشدد للحكومة العراقية، في صفقة هي الأولى من نوعها بين الطرفين.

وأشارت التقارير التي نشرتها وسائل إعلام عراقية اليوم، إلى أن “قوات سوريا الديمقراطية (قسد) سلمت قيادة #عمليات_الجزيرة والفرقة السابعة المتمركزة في مناطق غربي #الانبار، 151 عناصر وقيادات تنظيم داعش كانت قد اعتقلتهم في معارك تحرير منطقة #الباغوز السوري ومناطق مختلفة من #سوريا.

وأوضحت المعلومات أن “من بين المعتقلين الذين تم تسليمهم إلى القوات الأمنية العراقية 23 قيادياً من عناصر داعش ويصنفون ضمن الرعيل الأول للتنظيم الإرهابي ومن مختلف محافظات العراق”، مبينةً أن “المعتقلين الذين تم تسليمهم إلى القوات العراقية من أبرز المطلوبين للقضاء العراقي وفق المادة 4/ إرهاب بتهمة استهداف القوات الأمنية والمدنيين إبان سيطرة داعش على محافظات مختلفة”.

وأشارت التقارير بأن “المعتقلين نقلوا وسط إجراءات أمنية مشددة إلى #بغداد للتحقيق معهم ومعرفة المزيد من التفاصيل حول أماكن تواجد بقية قياداتهم وعناصرهم وخلاياهم المنتشرة في المحافظات المحررة”.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم “داعش” المتشدد سيطر على مساحات واسعة في #العراق وسوريا منتصف عام 2014، وارتكب فظائع كبيرة، ونال النصيب الأعظم أبناء الأقليات الدينية”.


تحرير-سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.