اللاذقية بلا كهرباء لأكثر من 17 ساعة متواصلة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

اللاذقية (الحل) – انقطع التيار الكهربائي عن معظم مناطق محافظة #اللاذقية ريفاً ومدينة لمدة 17 ساعة متواصلة فرغت خلالها بطاريات الإنارة لدى عدد كبير من الأهالي، الذين اضطروا لشراء الشموع للإضاءة، في حين خلت معظم شوارع المدينة من المارة والسيارات نظراً لغرقها بظلام دامس، بحسب ما ذكر ناشطون هناك.

الناشطون أكدوا أن انقطاع الكهرباء المتواصل هذا جاء بعد فترة طويلة من تذبذب اعتماد تقنين كهربائي منتظم في المحافظة، لافتين إلى أن شركة كهرباء اللاذقية امتنعت عن إعطاء سبب مقنع لهذه المشكلة التي رافقها صعوبة في الحصول على مياه الشرب نظراً لأن المنازل في المحافظة تعتمد على الكهرباء لدفع المياه للوصول إلى الطوابق العلوية ما جعل آثار المشكلة تتفاقم بشكل أكبر.

وتقيد الأنباء بعودة التيار الكهربائي لمناطق عدّة في المدينة بعد هذا الانقطاع الطويل، لكن الناشطين أنفسهم أفادوا بأن شدة التيار المتوفر ضعيفة جداً ما يعني إمكانية إحداث أضرار في الأدوات الكهربائية داخل المنازل.

يُشار إلى أن هذه المشكلة تندرج ضن سلسلة مشاكل خدمية تعاني منها المحافظات السورية، ليس آخرها نقص الغاز والمازوت اللازم للتدفئة، والتي عجز النظام حتى الآن عن توفير حلول لها.

إعداد: سلمى الخال – تحرير: سارة اسماعيل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/472n4
المزيد