محمد الجبوري – نينوى

كشف النائب عن محافظة #نينوى، شمال #العراق، #حنين_قدو، اليوم السبت، عن وجود صراعات سياسية بين أحزاب وشخصيات على تنفيذ بعض المشاريع في المحافظة.

وقال قدو لـ “الحل العراق”، إن “هناك مشاريع في محافظة نينوى مُنحت لشركات، تابعة لأقارب أو شركاء لبعض الجهات وشخصيات سياسية مسؤولة، ولهذا نرى هناك تلكؤ واضح بهذه المشاريع”.

وأضاف أن “هناك أيضاً صراع سياسي على الاستحواذ على مشاريع خدمية معينة في محافظة نينوى، لغرض الاستفادة منها، كما هناك هدر للأموال كبير في بعض المشاريع”.

وأوضح النائب عن محافظة نينوى، أن “جهات سياسية متنفذة في نينوى متورطة بعمليات #فساد وهدر بالأموال بسبب استحواذها على مشاريع خدمية مهمة”، مؤكداً أن “الأيام المقبلة، سوف تشهد تشكيل لجنة برلمانية مختصة، للتدقيق بمشاريع نينوى والشركات المنفذة لها”.

وتعرضت مدينة #الموصل مركز محافظة نينوى، إلى تدمير شامل في بناها التحتية وطاول الخراب والدمار ممتلكات المدنيين والمؤسسات الحكومية، خلال معارك التحرير ضد تنظيم “داعش”، إذ تعرضت البنى التحتية الأساسية، كمحطات الطاقة الكهربائية ومحطات المياه والمؤسسات الصحية والتربوية والأمنية، إضافة إلى ممتلكات المدنيين، مثل المنازل والسيارات، إلى دمار يبلغ حجمه 80 %، بحسب مسؤولين محليين.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.