الحسكة (الحل) – تشهد الأحياء الجنوبية في مدينة #الحسكة، انتشار السرقة والسلب، وذلك منذ إعلان الانسحاب الأمريكي من مناطق #شرق_الفرات، وفق ما أكدت مصادر محلية لموقع «الحل».

وبحسب أحمد الحسن (من سكان حي #غويران شرقي) فإن السرقات التي تحدث في الأحياء الجنوبية تكاد تكون بشكل يومي، نظرا لتدهور الحالة الأمنية خاصة في حييّ غويران الشرقي والغربي، إذ «باتت الحركة معدومة بعد منتصف الليل»، وفق قوله.

وأضاف المصدر «تتكرر سرقات للدراجات النارية في الحي، كما تم سرقة نواشر لمحلات عند جامع التوحيد، تعود لمحلي التواصل والراية خلال الأسبوع الماضي في حي الغويران الشرقي»، لافتا إلى «حادثة أخرى جرى فيها الدخول إلى المنزل وسرقة أسطوانات الغاز بالقرب من خزان المياه في الحي»، بحسب قوله.

وأشار المصدر إلى أن «محلاً للموبايلات تعرض للسرقة بشكل كامل، كما حدثت حالات (تشليح) تحت تهديد السلاح في شارع الستين، من قبل شبان يرتدون لباسا عسكريا»، وفق قوله.

وأوضح المصدر إلى أن التدهور الأمني بدأ «منذ إعلان #الانسحاب_الأمريكي في هذه الأحياء التي كانت مقصدا للكثير من النازحين من مناطق مختلفة خلال السنوات الماضية، كما وترتفع فيها نسبة البطالة، وهو ما قد أوحى لبعض المجرمين بأن المنطقة تسير نحو الفلتان بعد الانسحاب الأمريكي».

وكان نشطاء قد تداولوا قبل يومين خبر العثور على جثة في مقبرة حي الغويران الشرقي، تعود لشاب في الثلاثين من عمره «مقتولا بطريقة النحر وعلى جسمه آثار تعذيب».

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير معتصم الطويل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.