القامشلي (الحل) – تشهد الأحياء الجنوبية في مدينة #الحسكة، انتشاراً لحوادث السرقة والسلب، “وذلك منذ إعلان الانسحاب الأمريكي من مناطق #شرق_الفرات”، وفق ما أكدت مصادر محلية لموقع الحل.

وبحسب أحمد الحسن (من سكان حي غويران شرقي) فإن السرقات التي تحدث في الأحياء الجنوبية تكاد تكون بشكل يومي، نظراً لتدهور الحالة الأمنية خاصة في حيي غويران الشرقي والغربي، حيث باتت الحركة معدومة بعد منتصف الليل”، وفق قوله.

وأضاف المصدر “تتكرر سرقات الدراجات النارية في الحي، كما تمت سرقة نواشر إنترنت لمحلات عند جامع التوحيد، تعود لمراكز التواصل والراية خلال الأسبوع الماضي في حي الغويران الشرقي”، لافتا إلى “حادثة أخرى جرى فيها الدخول إلى المنزل وسرقة أسطوانات غاز بالقرب من خزان المياه في الحي”، بحسب قوله.

وأكد المصدر أن “محلاً للموبايلات تعرض للسرقة بشكل كامل، قبل ذلك كما حدثت حالات تشليح تحت تهديد السلاح في شارع الستين، من قبل شبان يرتدون لباسا عسكريا”.

وأشار المصدر إلى أن التدهور الأمني بدء “منذ إعلان #الانسحاب_الأمريكي في هذه الأحياء التي كانت مقصدا للكثير من النازحين من مناطق مختلفة خلال السنوات الماضية، كما وترتفع فيها نسبة البطالة، وهو ما قد اوحى لبعض المجرمين بأن المنطقة تسير نحو الفلتان بعد الانسحاب الأمريكي”.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.