حماة (الحل) – قتل عدد من المدنيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية «#داعش» بسيارة تقلّ عمّالاً قرب مدينة #سلمية، الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف #حماة الشرقي.

وقالت مصادر محلية (فضلت عدم كشف هويتها لضروراتٍ أمنية)، لـ«الحل السوري» إن: «اللغم انفجر بورشة عمّال لجمع الكمأة قرب قرية #المشيرفة في منطقة #وادي_العذيب، إذ تم نقل القتلى والجرحى إلى مشفى سلمية الوطني، وتتراوح أعمارهم بين الـ16 و25 عاماً». مشيرةً إلى أن «الحصيلة الأولية هي 18 قتيلاً وعدد من الجرحى» بحسب إدارة المشفى.

وأوضحت المصادر، أن مخلفات التنظيم من الألغام تودي بحياة مدنيين بشكل متكرر بين الفينة والأخرى، خاصةً الأطفال كونهم الأكثر عبثاً بالأجسام الغريبة، واللعب في الأماكن التي من المحتمل أن يكون مزروع فيها ألغاماً.

وطالب الأهالي من الجهات المعنية إلى تفقّد جميع المناطق التي كان التنظيم يسيطر عليها، وتنظيفها من الألغام ومخلفات القصف حتى لا يسقط قتلى وجرحى بشكلٍ متكرر.

وأكدت المصادر أن «الخوف الذي يعيشه السكان في المناطق التي كان التنظيم يسيطر عليها بعد خروجه منها أكبر بكثير من أثناء تواجده فيها، كون التنظيم يفخخ كل شيء قبل خروجه من المنطقة، فلا نسمع إلا أطفالاً قتلوا وآخرون بُترت أطرافهم»، بحسب تعبيرهم.

وتعتبر مدينة سلمية من المناطق التي تسيطر عليها مليشيات #الدفاع_الوطني بشكلٍ مباشر دون تدخل من قوات النظام، وذلك منذ أن كان تنظيم «داعش» يتواجد في ريف حماة الشرقي، وبات حينها على مقربة من سلمية، لتسحب قوات النظام جميع أسلحتها وعناصرها تاركةً المدينة حينها ليلاقي أبنائها مصير مواجهة التنظيم وحدهم، كونهم كانوا رافضين السّوق من أجل #خدمة_العلم والاحتياط.

 

إعداد: هاني خليفة – تحرير: معتصم الطويل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.