حكومة النظام تستورد القمح الروسي مقابل الخضار والفواكه

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) كشف معاون وزير التجارة في حكومة النظام، (جمال شعيب)، أنه يجري التحضير لتصدير محاصيل زراعية إلى #روسيا مقابل الحصول على قمح روسي.

وأضاف شعيب، في تصريحات نشرتها موقع (الاقتصاد اليوم)، يوم الثلاثاء، أن “وفداً اقتصادياً روسياً أبدى رغبته باستيراد #الخضار والفواكه السورية”.

وأوضح أن “التفاوض الذي يجري مع الشركات الروسية لتوريد مليون طن من #القمح، سيكون مقابل تصدير خضراوات وفواكه سورية بينها التفاح بنحو 50 مليون دولار، منها 100 ألف طن من #الحمضيات”.

ولفت شعيب إلى أنه “سيتم الإعلان عن تفاصيل الاتفاق مع روسيا لمقايضة القمح الروسي بالخضار والفواكه الروسية، الشهر المقبل”.

وأعلن مسؤول في حكومة النظام، يوم الأحد الماضي، أن أكثر من 29% من الأسر في سوريا تعاني حالة انعدام في الأمن الغذائي، وفق صحيفة (تشرين).

واشترت مؤسسة الحبوب التابعة لحكومة النظام في وقت سابق من شباط الحالي، 200 ألف طن من قمح منشأ روسي (البحر الأسود)، وذلك في أحدث مناقصة عالمية تطرحها لشراء القمح.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/1Lczx
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد