وكالات- الحل العراق

عاقب نادي #تشلسي الإنكليزي، حارس مرماه الإسباني #كيبا_أريزابالاغا بعد الحادثة التي جرت في نهائي #كأس #رابطة_الأندية_الإنجليزية في مواجهة #مانشستر_سيتي يوم الأحد الماضي.

وتعد الحادثة التي وقعت في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، سابقة غريبة في عالم كرة القدم، حينما رفض حارس مرمى تشلسي الخروج من الملعب، واستبداله بحارس آخر.

وكان “تشلسي” قد خسر اللقب أمام نظيره مانشستر سيتي، بركلات الترجيح 3-4، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ورفض كيبا تنفيذ توجيهات المدير الفني للفريق الإيطالي #ماوريتسيو_ساري، في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ويستبدل بالحارس ويلي كاباييرو استعداداً لخوض ركلات الترجيح.

وظل الحارس الإسباني على أرضية الملعب، رافضاً تنفيذ أمر ساري باستبداله ، رغم الإصابة التي تعرض لها، وأثار هذا التصرف غضب مدرب تشلسي، ودخل في مشادة كلامية مع مساعده زولا، ثم راح يلقي بأشياء على مقاعد البدلاء قبل أن يخرج من الملعب.

وأكمل كيبا اللقاء حتى ركلات الترجيح، وسط دهشة الجماهير ولاعبي الفريقين، في تصرّف وصف بـ “الفضيحة”، وأصدر كيبا بياناً، نشره الموقع الرسمي للنادي، اعتذر فيه لزملائه ولمدرب الفريق وللحارس الأرجنتيني كاباييرو، معتبراً أنه أساء التصرف.

من جهته، أكد ساري أن ما جرى كان بسبب سوء تفاهم، واعتبر أن الأمر انقضى، تاركاً أمر عقوبة الحارس من عدمها إلى إدارة الفريق، وقررت إدارة نادي تشلسي، اقتطاع أجور أسبوع من مرتب الحارس الإسباني، دون أن تحرمه من المشاركة، حيث سيكون حاضراً في مواجهة توتنهام يوم الأربعاء، حيث سيتبرع تشلسي بالأموال المقتطعة من مرتب كيبا للأعمال الخيرية.

#أنكلترا


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة من غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.