دير الزور (الحل) – أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، أمس، عن تحريرها 24 عنصراً من مقاتلين لها أسرهم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في بداية المعركة على بلدة #الباغوز (شرقي#دير_الزور) آخر جيوب التنظيم في سوريا.

وذكرت #حملة_عاصفة_الجزيرة، أن “عمليات إجلاء المدنيين مستمرة في البلدة التي تعد آخر معاقل التنظيم في المنطقة والمحاصرة منذ عدة أسابيع”.

وقالت إنها “نجحت في تأمين ممر آمن لإجلاء المدنيين بعدما أوقفت عمليات الاشتباك المباشر مع عناصر التنظيم لتجنيبهم أية أضرار محتملة”.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة #البوكمال) لموقع «الحل»، إن “خروج المدنيين من جيب «داعش» الأخير، استمر بشكل يومي خلال الأسابيع الثلاثة الفائتة، وتضمن خروج آلاف الرجال والنساء والأطفال، ضمنهم عناصر أجنبية من التنظيم وعوائلهم أيضاً”.

وجاء في كلمة ألقاها الرئيس الأمريكي (#دونالد_ترامب) أمام الجنود الأمريكيين في قاعدة إلمندورف ريتشاردسون العسكرية في ولاية ألاسكا الأمريكية، أمس الخميس: “لقد أحكمنا السيطرة على 100 بالمئة من الأراضي التي كانت تحت سيطرة التنظيم”.

وما تزال «قسد» تحاصر من تبقى من عناصر «داعش»الرافضين للاستسلام في مخيم الباغوز، وتسعى جاهدة لإخراج المدنيين من المنطقة ذاتها قبيل اقتحامها، وفقاً للمصدر.

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.