«قسد» تقصف مواقع للنظام شرق دير الزور وتوقع جرحى في صفوفه

ديرالزور (الحل) – تبادلت قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية (#قسد) مساء أمس الجمعة، قصفاً مدفعياً على مواقعهما في ريف #دير_الزور الشرقي.

وقال يوسف الحمد (من سكان الريف الشرقي) لموقع «الحل» إن قوات النظام “قصفت بالمدفعية الثقيلة منطقة قريبة من حقل #العمر_النفطي الواقع في بادية #الشحيل الخاضعة لقوات «قسد» في #خط_الجزيرة، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين، لوقوع القذيفة في أرض خالية”.

وأضاف المصدر بأن «قسد» ردت بقصف استهدف محيطة مياه مدينة القوريّة في الضفة الشماليّة لنهر الفرات، ما أسفر عن وقوع إصابات عدّة في صفوف عناصر قوّات النظام، والمجموعات المساندة له.

وشهدت كل من مدينة القورية والشحيل استنفاراً كبيراً من الطرفين، رغم توقف القصف المتبادل بينهما، بالتزامن مع تحليق لطيران التحالف الدولي في سماء الريف الشرقي لديرالزور، وفق المصدر.

وتسيطر قوات «قسد» على الجزء الشمالي من نهر الفرات شرقي ديرالزور باستثناء بلدات “خشام وحطلة ومراط” التي تسيطر عليها قوات النظام، بينما تتركز سيطرة قوات النظام على الجزء الجنوبي من الفرات ومدينة دير الزور، إضافة إلى منطقة صغيرة شمالي الفرات، مع بقاء رقعة صغيرة لتنظيم «داعش» لا تتجاوز 400 متراً بريف مدينة #البوكمال.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: مالك الرفاعي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/l2xtG