تبريراً للجريمة… فصيل في عفرين يصدر بياناً حول حادثة قتل امرأة وسط المدينة

تبريراً للجريمة… فصيل في عفرين يصدر بياناً حول حادثة قتل امرأة وسط المدينة

عفرين (الحل) – أصدر لواء «السلطان سليمان شاه» العامل في صفوف المعارضة المسلّحة في مدينة #عفرين بريف #حلب الشمالي، بياناً بشأن جريمة القتل التي وقعت بحق امرأة في وضح النهار في شوارع المدينة.

وقالت قيادة اللواء في بيانٍ نشرته اليوم إن عنصر اللواء المدعو “عبد الرحمن الحفيان” المتهم بقتل الامرأة، كان معتقل لدى قوّات النظام، وخرج منذ نحو شهر.

وبرر اللواء في بيانه جريمة القتل على اعتبارها “جريمة شرف”، إذ أكد وقوع الجريمة، إلا أن البيان ركّز على نفي وجود التحرّش قبل وقوعها، حيث جاء في البيان “لم يكن هناك أي تحرّش والحادثة هي قضية شرف كونها تزوجت وهي على ذمته وقامت بإخفاء الأولاد عنه”.

وأثار البيان ردود أفعال غاضبة في أوساط الناشطين، إذ اعتبر البعض أن اللواء يحاول تبرير جريمة “القتل العمد”، تحت ما يعرف بـ”جريمة الشرف”، مطالبين السلطات القضائية بمحاكمة الفاعل بشكل قانوني على جريمة “القتل العمد”.

وكانت مدينة عفرين شهدت منذ يومين وقوع جريمة قتل في وضح النهار، حيث أقدم رجل على قتل زوجته السابقة بإطلاق النار عليها في الحديقة العامة وسط المدينة، وتداول ناشطون تسجيلاً مصوّراً يظهر لحظة وقوع الحادثة.

وأفادت مصادر من قوّات الشرطة والأمن العام لموقع «الحل» بأن القاتل ينحدر من مدينة سراقب بريف إدلب، وهو معتقل لدى قوّات النظام منذ سنوات، حيث أقدم على قتل زوجته السابقة أمام أطفالها وسط مدينة عفرين بعد خروجه من السجن.

وبحسب المصادر فإن الرجل أطلق الرصاص من بندقية “كلاشينكوف” على زوجته السابقة، بعد رفضها الذهاب معه، حيث جرت مشادة كلاميّة استمرت لدقائق بينهما، وانتهت بإطلاق الرصاص ووقوع المرأة قتيلة على الأرض.

وأكدت المصادر أن الشرطة اعتقلت الرجل فور وقوع الجريمة، وهو موجود الآن في سجونها لاستكمال التحقيق معه، وإحالته للقضاء وفق الاجراءات القانونيّة.

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.