بغداد 11°C
دمشق 6°C
السبت 6 مارس 2021
برشلونة يفوز على ريال مدريد للمرة الثانية في ظرف ثلاثة أيام - الحل نت

برشلونة يفوز على ريال مدريد للمرة الثانية في ظرف ثلاثة أيام


وكالات- الحل العراق

فاز نادي #برشلونة مرة أخرى على غريمه التقليدي #ريال_مدريد، مساء السبت، وفي عقري داره في “#بيرنابيو” بالذات للمرة الثانية في ظرف 3 أيام فقط، عقب فوزه عليه 1-0، ضمن المرحلة 26 من الدوري الإسباني.

سجل الهدف الوحيد في المباراة نجم وسط برشلونة الكرواتي إيفان #راكيتيتش في الدقيقة 26 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، عزّز برشلونة صدارته لليغا الإسبانية، برصيد 60 نقطة وبفارق 10 نقاط كاملة مؤقتاً عن وصيفه #أتلتيكو_مدريد الذي ينزل ضيفاً على #ريال_سوسييداد الأحد، أمّا ريال مدريد فقد تجمّد رصيده عند 48 نقطة في المركز الثالث.

ويعد هذا الفوز هو الثاني لبرشلونة على ريال مدريد في معقل الأخير سنتياغو بيرنابيو بالذات، بعد أن أزاحه من سباق #كأس_الملك بالتغلب عليه في إياب نصف نهائي المسابقة الأربعاء الماضي بثلاثية نظيفة.

والملفت أنّ ريال مدريد لأول مرة يخسر في ست مباريات أو أكثر (حسب نتائجه في باقي المباريات) على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” في موسم واحد، وهو ما لم يحدث منذ العام 2000، في حين أنّ برشلونة فاز على غريمه الملكي في 12 مواجهة من آخر 22 كلاسيكو، على أرض بيرنابيو في جميع المسابقات ما بين عامي 2005 و2019، كما أصبح برشلونة أول فريق في التاريخ يفوز على “#الميرنغي” في معقله في ثلاث زيارات متتالية في جميع المسابقات.

جدير ذكره، أّن هذا الفوز هو الـ 96 لبرشلونة مقابل 95 لريال مدريد، في حين حكم التعادل 51 مباراة، وكل ذلك في مجموع 242 مواجهة، في سابقة للفريق الكتالوني الذي تخطى غريمه للمرة الأولى منذ 87 عاماً.

#إسبانيا


إعداد وتحرير- سيرالدين يوسف

الصورة من غوغل


التعليقات