خلايا «داعش» تغتال عناصر لـ«قسد» بديرالزور

ديرالزور (الحل) – استهدفت خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) مساء أمس، بدراجة نارية مفخخة، حاجزاً لقوات سوريا الديمقراطية (#قسد) في بلدة #البصيرة (شرقي#دير_الزور)، ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم ضمنهم مدنيين أيضاً.

وقال ناصر العويد (من سكان بلدة #البصيرة) لموقع «الحل» إن «الحاجز يقع على مقربة من الجسر في وسط البلدة، حيث أدى التفجير، لمقتل ثلاثة عناصر من (قسد) وجرح أربعة آخرين« مشيراً إلى أن التنظيم «تبنى العملية على الفور».

وأردف المصدر أنه “من بين جرحى التفجير مدنيين أيضاً ضمنهم أطفال، إذ تم إسعافهم جميعاً إلى مشفى بلدة #الشحيل التخصصي، وحالة بعضهم حرجة”.

وفي السياق، أطلق مجهولون النار على عنصر لـ«قسد» في بلدة الشحيل، ما أدى لمقتله على الفور، قبل أن يلوذوا بالفرار، حيث اتهم أهالي البلدة خلايا «داعش» بالوقوف وراء العملية، وفقاً للمصدر، والذي أشار إلى أن “العنصر من أهالي البلدة ذاتها”.

الجدير بالذكر أن خلايا التنظيم تنشط في مناطق سيطرة «قسد» شمال شرقي النهر (#خط_الجزيرة)، إذ تكررت عملياتها مؤخراً في المنطقة من اغتيالات وتفجير عربات مفخخة بوسط الأهالي بحجة استهداف حواجز ومقرات «قسد» وغالبية الضحايا مدنيين، بحسب المصدر ذاته.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Iy0ga