بغداد 36°C
دمشق 31°C
الإثنين 2 أغسطس 2021
خبير عقاري: قروض المصارف السكنية تعجيزية ولا تكفي لشراء غرفة صغيرة - الحل نت


رصد (الحل) – قال الخبير العقاري، (عمار يوسف)، إن طرح مؤسسة #الإسكان التابعة لحكومة النظام، 12 شقة سكنية للاكتتاب، أمر مبالغ فيه، لافتاً إلى أن المؤسسة لم تنجز سوى 4 آلاف شقة منذ 2012.

وأوضح يوسف، في تصريحات لصحيفة (الوطن) اليوم الأثنين، أن “طرح مؤسسة الإسكان لا يؤدي لأي نتيجة في ظل دمار عدد كبير من #المساكن نتيجة الحرب، ومن الممكن ألا تقوم ببناء هذه المساكن قبل 20 سنة”.

وأضاف أن “المؤسسة لم تسلم سوى 30 ألف مكتتب سابق من مشروع السكن الشبابي (منذ 18 عاماً) من أصل 60 ألف مكتتب، كما تم طرح مشروع في منطقة معرونة منذ 15 سنة ولم يوضع له حجر الأساس حتى الآن، ولا يوجد له أي بنى تحتية”.

وعن بناء المخالفات في #دمشق وريفها، قال يوسف، إن “عدد الأبنية المخالفة وصل إلى 400 ألف شقة سكنية، منذ صدور مرسوم منع المخالفات في 2012، في حين لم تنجز مؤسسة الإسكان خلال الفترة نفسها إلا 4 آلاف شقة”.

ولفت الخبير العقاري يوسف، إلى أن “الجمود هو عنوان السوق العقارية اليوم في سوريا، وخاصة في دمشق وريفها، فلا بيع ولا شراء يعوّل عليهما حالياً، وذلك نتيجة رئيسة للتغيرات التي طرأت في سوق الصرف”.

يذكر أن أسعار العقارات في سوريا شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال سنوات الحرب، كما ارتفعت بدلات #الإيجار، إلى عدة أضعاف وبخاصة في المناطق التي لم تشهد أعمالاً عسكرية.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية