بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
محافظ نينوى: هجرة عكسية لأبناء المحافظة إلى إقليم كردستان..أطالب باعتقال أثيل النجيفي - الحل نت
Free Syrian Army fighters carry their weapons as they walk along a street near the frontline in  the al-Asali area of Damascus نقلت وسائل إعلامية عن مصدر رسمي سوري تأكيده بأن اتفاقِ مصالحة في حيي القدم والعسالي جنوبي دمشق تم توقيعه بين ممثلين عن الدولة ووجهاء وممثلين عن مقاتلين المعارضة من المنطقتين. وتتناول التسوية أوضاع بعض "المقاتلين"، والإفراج عن أعداد من المختطفين والمعتقلين لدى الطرفينِ، وخروج "المسلحين المتشددين" منه. وأضاف المصدر أنّ تنفيذ الاتفاق سيكون تدريجياً على أنْ تكون الخطوة الأولى وقف إطلاقِ النار بين الطرفينِ. يذكر أن عدداص من اتفاقيات المصالحة تم عقدها بين النظام والمعارضة في جنوبي دمشق وغالباً ما يتم تسجيل خروقات كما حدث في بيت سحم ومخيم اليرموك وغيرها.

محافظ نينوى: هجرة عكسية لأبناء المحافظة إلى إقليم كردستان..أطالب باعتقال أثيل النجيفي


نينوى- الحل العراق

كشف #نوفل_العاكوب، محافظ #نينوى، اليوم الثلاثاء، عن نزوح عكسي لأبناء المحافظة إلى إقليم #كردستان، بسبب عرقلة عملية إعادة إعمار المحافظة والنقص الحاصل بالخدمات جراء ذلك، فيما طالب العاكوب، باعتقال “#أثيل_النجيفي”.

وأعلن العاكوب، في مؤتمر صحافي، أن “سكان المحافظة ينزحون مرة أخرى إلى إقليم كردستان”، موضحاً أن “عدم تسلم إدارة المحافظة الاستحقاقات المالية للمختارين والعاملين في مجالات محلية أخرى”.

وأشار إلى أن “التقديرات الأممية تؤكد حاجة نينوى إلى 42 مليار دولار لإعادة إعمارها”، نافياً “وجود مشاريع وهمية وفساد في المحافظة”، ومتحدياً “جميع المنظمات المدنية والمؤسسات الحكومية أن تثبت مشروعاً وهمياً واحداً في المحافظة”.

وأكد العاكوب، أن “اللجنة المتخصصة بالتحقيق في قضية سقوط مدينة #الموصل بقبضة تنظيم #داعش لم تستكمل عملها إلى الآن، مشدداً على “إعادة إعمار مدينة الموصل، وتنفيذ قرارات المحكمة الصادرة في إلقاء القبض على المطلوبين في قضية سقوط الموصل من بينهم أثيل النجيفي”، على حد وصفه.

وكان رئيس لجنة تقصي الحقائق النيابية، بشأن تقييم الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية في محافظة نينوى، #أسامة_النجيفي، قد دعا، أمس الإثنين، رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي، إلى “سحب يد المحافظ، نوفل العاكوب، ومنعه من السفر”، مؤكداً أن “اللجنة كشفت ملفات خطيرة تتعلق بالخروقات والمخالفات المالية التي ارتكبها المحافظ”.


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة تعبيرية من أرشيف غوغل


التعليقات