بغداد- الحل العراق

أعلن البرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، عن استضافة رئيس الوزراء العراقي، #عادل_عبد_المهدي ومسؤولين كبار في الدولة العراقية، لغرض مناقشة مكافحة #الفساد، في أول جلسةً له بعد عطلته التشريعية التي استغرقت أكثر من 40 يومياً.

وذكر المجلس في بيان له، أن “الجلسة الأولى للبرلمان العراقي، في فصله التشريعي الثاني (الجديد)، سوف تتضمن كلمة الافتتاح من قبل رئيس الجمهورية #برهم_صالح”.

وأضاف البيان، أن “دعوة عامة لمناقشة توحيد جهود السلطات، لمكافحة الفساد الإداري والمالي، بحضور رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس ديوان الرقابة المالية/ وكالةً، ورئيس هيئة النزاهة”.

وأعلن مجلس النواب العراقي، السبت الماضي، موعد استئناف أعماله للفصل التشريعي الثاني، فيما كشف نائب عراقي عن ملفات ساخنة بانتظار البرلمان.

وقالت المديرية العامة للدائرة البرلمانية، في بيان صحفي إن “#مجلس_النواب سيستأنف أعمال جلسته الأولى للسنة التشريعية الأولى من الفصل التشريعي الثاني يوم السبت المقبل الموافق 9 آذار”، مضيفاً أن “الجلسة ستكون في الساعة الواحدة ظهراً”.

وأعلن البرلمان العراقي في (26 كانون الثاني 2019)، عن نهاية الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الأولى من الدورة النيابية الرابعة، فيما دعا رئيس مجلس النواب العراقي، #محمد_الحلبوسي، النواب إلى الاستمرار بممارسة دورهم الرقابي من خلال تواجدهم بمكاتب مجلس النواب في المحافظات، والتواصل مع المواطنين بشكل مباشر، والتعرف على احتياجاتهم.


إعداد- محمد الجبوري    تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة تعبيرية من موقع غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.