برنامج دعم للمسرحين من جيش النظام… 35 ألف شهرياً لمدة سنة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) أصدر رئيس حكومة النظام، (عماد خميس)، قراراً بإحداث برنامجاً لـ “دعم وتمكين المسرحين” من الخدمة في جيش النظام.

وأشار القرار، الذي نشره موقع (سيراستيبس) اليوم الأربعاء، إلى أن “البرنامج يهدف إلى صقل مهارات المسرح المستفيد وامتلاكه القدرة على تأسيس #مشروع متناهي الصغر بما يعزز الاستقرار الاجتماعي”.

ونص القرار على أن مدة تنفيذ البرنامج 12 شهراً، ويمنح المستفيد مكافأة شهرية بقيمة 35 ألف ليرة سورية (70 دولار)، ويمول من الأموال المخصصة للصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية.

وتنتهي استفادة المقبولين ضمن هذا# البرنامج من المكافأة الشهرية في حال قبولهم في وظائف الجهات العامة وذلك اعتباراً من الشهر الذي يلي تاريخ مباشرتهم بالعمل، وفق القرار.

وبدأ النظام منذ انطلاق الثورة السورية في 2011، بالاحتفاظ بالعسكريين في جيشه، فوق المدة المحددة للخدمة الإلزامية (عامين)، إذ سرَّح في أيار 2018 دورة صف الضباط (102)، بعد خدمتهم لنحو 8 سنوات في جيش النظام وهو اول تسريح منذ مطلع 2012.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/WKGyW
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد