إدلب (الحل) – فرضت «#حكومة_الإنقاذ» التابعة لهيئة تحرير الشام في محافظة #إدلب قيوداً جديدةً على لباس الطالبات والموظفات في جامعة #إدلب.

ونشرت إدارة الجامعة تعميماً موقّعا من رئيسها «طاهر سمّاق»، يفرض على طالبات الجامعة والموظفات العاملات فيها، التقيّد بـ«اللباس الشرعي»، إذ جاء في التعميم «على الطالبات والموظفات في جامعة إدلب التقيّد والالتزام بلباس فضفاض وساتر حتى الكعبين، ولا يحتوي أي نوع من الزينة أو يظهر أعضاء الجسم».

وحذّر التعميم من لبس الحذاء ذي الكعب الطويل والتزين في الجامعة، كما منع وضع العطور ورفع الشعر بطريقة «مخالفة للشرع» بحسب وصف التعميم.

ووفق التعميم، فإن مخالفة التعليمات السابقة «تستوجب العقوبة»، وفي حال تكرار المخالفات ستتخذ الجامعة كافة الإجراءات القانونيّة بحق الطالبة أو الموظفة المخالفة، وفق نص التعميم.

وعبّر طالبات من الجامعة عن رفضهن للتعميم، واصفين إياه بـ«المجحف بحق الطالبات والموظفات في الجامعة»، وقالت طالبة من جامعة إدلب لموقع «الحل»: «ليست المرة الأولى التي تضيّق بها إدارة الجامعة على الطالبات، جميع الجامعات أصبحت تحت سيطرتهم، ونحن مجبورون على اتباع التعليمات وإلا سنُحرم من إكمال تعليمنا».

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة إدلب تتبع بشكل مباشر إلى وزارة التعليم العالي ضمن ما تسمى بـ«حكومة الإنقاذ»، إذ فرضت تلك الوزارة سيطرتها على جميع الجامعات الخاصة والمعاهد التدريسية في محافظة إدلب وريف حلب الغربي، مستعينة بقبضة هيئة تحرير الشام -التي يقودها أبو محمد الجولاني- العسكريّة «جبهة النصرة» سابقاً.

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة