بغداد 15°C
دمشق 10°C
الأحد 6 ديسمبر 2020

بالسترات الصفراء.. تجدد التظاهرات المطالبة بإقالة المحافظ والمجلس البلدي في البصرة


البصرة- الحل العراق

عاود ناشطو مدينة #البصرة، جنوبي #العراق بالنزول إلى الشوارع، اليوم الخميس، مطالبين بتحسين الخدمات وإيجاد فرص عمل للعاطلين في المحافظة، وتحديداً في قطاعي #النفط والطاقة.

وقالت مراسلة “الحل العراق”، إن “المتظاهرين ارتدوا سترات صفراء اللون، وحملوا شعارات تفيد بمطالبة، المحافظ، #أسعد_العيداني، ومجلسه المحلي بمغادرة مناصبهم، لفشلهم بإدارة أزمة المدينة”.

وأضافت، أن “حوالي مئة شاب وبمشاركة نسائية بسيطة، يتظاهرون الآن أمام مبنى محافظة البصرة في منطقة #المعقل وسط المدينة”، وتابعت مراسلتنا، أن “المحتجين طالبوا “بإقالة المسؤولين المقصرين بحق مدينتهم”.

من جهته، بيَّن الصحافي حيدر آل مزبان، وهو مشارك في التظاهرة، أن “الحكومة #بغداد مستهترة بحق مطالبنا، التي ننادي بها منذ سنة”، موضحاً لـ “الحل العراق”، أن “الحكومة المحلية في البصرة، وتحديداً المحافظ، أسعد العيداني، يعتقد أن التظاهرات انتهت بسبب قلّة أعداد المحتجين ولكن في الحقيقة أننا سنعود بأعداد أكبر مع بداية فصل الصيف”.

وتشهد محافظة البصرة الغنية بالنفط منذ يوليو/ تموز 2018 موجة احتجاجات واعتصامات واسعة وصلت ذروتها في سبتمبر/ أيلول الماضي بعد قيام متظاهرين باقتحام وإحراق مبنى القنصلية الإيرانية بالمحافظة، مع مقرات لأحزاب ومليشيات، وتراجعت بعدها حدة التظاهرات، وتحديداً بعد استلام حكومة #عادل_عبد_المهدي مهامها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


إعداد- ودق ماضي    تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة تعبيرية من موقع غوغل


التعليقات