“سيصبحون أصحاب الكلمة هنا” رئيس بلدية هاتاي منتقداً ترشح سوريين لمنصب مختار حي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

تركيا (الحل) – صرح رئيس بلدية #هاتاي لوتفو سافاش بأن “السوريين سيصبحون أصحاب الكلمة في هذه المنطقة، لدينا مرشحان سوريان لمنصب مختار حي وبعد عامين سنراهم بمنصب عمدة المدينة”.

وأضاف: “نسبة مواليد السوريين هنا أعلى من الأتراك وتمثل 60% للسوريين و40% للأتراك، وبعد ثلاث سنوات سترتفع نسبة مواليد السوريين إلى 75% و25% للأتراك ما يعني أنه بعد 12 سنة سيصبحون الأكثرية وسيزيد عددهم على الأتراك، وذاك الوقت لن يجرؤ أحد السكان في هاتاي على الترشح لانتخابات عمدة المدينة” حسب ما نقله موقع غيرشك غوندم التركي.

وتأتي هذه الانتقادات رغم أن السوريين المذكورين الحاصلين على الجنسية التركية والمرشحين لمنصب مختار حي، هما من بين 593 مرشحاً آخر في المنطقة.

وكان وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، قد رد على الادعاءات حول مدى تأثير السوريين المجنسين على نتائج الانتخابات التركية قائلاً: “إن عدد المجنسين السوريين الذين يحق لهم الانتخاب يبلغ 36 ألف شخص من بين 79 ألف سوري حاصل على الجنسية التركية”.

وأكد، أن هناك أحزاب معارضة ووسائل إعلامية تغذي حملات الإشاعات التي تقدم معلومات مغلوطة تستهدف السوريين الحاصلين على الجنسية التركية. ومن المقرر أن تبدأ فعاليات انتخابات البلدية في تركيا بتاريخ 31 مارس الحالي.

إعداد: فراس العلي – تحرير: سارة اسماعيل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Eldgq
المزيد