مسؤول أمريكي يحذِّر التجار الأردنيين من إقامة علاقات اقتصادية مع سوريا

رصد (الحل) – كشف مسؤول أردني، أن بلاده تتابع حيثيات طلب الملحق الأميركي لدى #الأردن، (بنيامين ثومسون)، من رجال أعمال أردنيين عدم التعامل مع النظام.

وأضاف المسؤول الأردني، في تصريح لصحيفة «العربي الجديد»، اليوم الخميس، أن «الملحق الأميركي هدد رجال أعمال وصناعيين تجار أردنيين بالعمل ضدهم في حال استمروا في إقامة علاقات #اقتصادية وتجارية مع سوريا».

ونقلت الصحيفة عن رجل أعمال أردني قوله: إن «الملحق #التجاري الأميركي قام بزيارة شركات أردنية عدّة، وطلب منها ضرورة الالتزام بالعقوبات التي تعتزم الولايات المتحدة فرضها على #سوريا».

وأضاف رجل الأعمال، أن الملحق التجاري أكد أن العقوبات التي ستفرض على النظام، وينتظر إقرارها من الكونغرس الأميركي ستكون مشددة وبدرجة لا تقل عن العقوبات المفروضة على كل من #إيران وكوريا الشمالية.

وقال إن الملحق التجاري الأميركي يتوقع صدور تلك #العقوبات وتطبيقها خلال الأسابيع المقبلة، مشيراً إلى أن العقوبات ستشمل جميع التعاملات الاقتصادية مع سوريا، بما في ذلك مشاريع #إعادة_الإعمار.

وأضاف رجل الأعمال، وفق «العربي الجديد» أن الملحق التجاري الأميركي، قال إنه سيتم فرض عقوبات على #الشركات الأردنية وأيّة شركات أخرى تتعامل مع النظام.

يشار إلى أن الأردن أعاد افتتاح معبر #نصيب الحدودي مع النظام، في تشرين أول الماضي، كما سمحت هيئة الطيران المدني الأردنية لشركات الطيران الأردنية بعبور الأجواء السورية، بعد ايقافا لسبع سنوات.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/YGq5x