إردوغان يشبه محاولة الانقلاب ضده بقصة النبي محمد وأبو بكر في الغار مع العنكبوت

إردوغان يشبه محاولة الانقلاب ضده بقصة النبي محمد وأبو بكر في الغار مع العنكبوت

رصد (الحل) – شبه الرئيس التركي رجب طيب #إردوغان محاولة الانقلاب ضده بقصة النبي محمد والصحابي أبو بكر في الغار، قائلاً إن المتمردين دخلوا إلى طائرته وفتشوا عنه ولم يجدوه «رغم أن كان خلفهم داخلها».

وتقول الرواية في التاريخ الإسلامي إن أعداء النبي محمد (ص) كانوا يحاولون البحث عنه قرب «غار» اختبأ به مع أبو بكر، لكن عنكبوتاً نسج خيطوه على بابه في «معجزة إلهية» لإنقاذ رسوله.

وقال إردوغان في مقابلة تلفزيونية: «بحثوا عني في الطائرة لكن حدث شيء غريب جداً، دخلوا وخرجوا وكأنه لا أحد بداخلها، حدث معي مثلما حدث مع الرسول وأبو بكر. المشركون جاؤوا إلى الغار ليجدوا خيوط العنكبوت على الباب».

وشهدت ليلة 15 تموز من عام 2016 محاولة انقلاب في تركيا، بدأت بإغلاق عناصر من الجيش من الشق الآسيوي إلى الأوروبي على جسر البوسفور، تلاها سيطرة الانقلابيين على بعض المرافق، منها قناة “TRT” الرسمية وإجبار العاملين على إصدار بيان استلام السلطة.

وفي وقت لاحق من تلك الليلة خرج إردوغان على إحدى الفضائيات عبر سكايب يطالب الناس بالخروج إلى الشارع لرفض الانقلاب العسكري، ليتمكن بعد ذلك الجيش بفترة وجية من استعادة زمام السلطة، وإفشال محاولة الانقلاب.

إعداد سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.