بغداد- الحل العراق

أعلنت دائرة التحقيقات في #هيئة_النزاهة العراقية، اليوم الخميس، عن مجمل عمليَّات الضبط التي نفَّذتها مديريَّات ومكاتب التحقيق التابعة لها في #بغداد والمحافظات كافة، خلال شهر كانون الثاني الماضي.

وقالت الدائرة في بيان، تم تداوله على مواقع إنترنتية عراقية، أن “فرق عمل مديريَّاتها ومكاتبها، قامت بتنفيذ 32 عملية ضبطٍ، أسفرت عن ضبط 80 متهماً بالجرم المشهود في عملياتٍ تمَّت بناءً على أوامر ضبطٍ قضائية”.

وأشارت إلى أن “تلك العمليات شملت ضبط عددٍ من الأشخاص انتحلوا صفة مُوظَّفين في عددٍ من الوزارات ومارسوا عمليات نصبٍ واحتيالٍ على المواطنين مقابل وعودٍ كاذبةٍ بالتعيين في مُؤسَّسات الدولة”.

وأضاف البيان، إنه “تمَّ ضبط عددٍ من المُتجاوزين على عقارات وأراض عائدة ملكيَّتُها للدولة وحالات تلاعبٍ بالصكوك وترويج سندات وهميَّة وتلاعبٍ بقيمة موادّ مُجهَّزةٍ في عدة دوائر في مختلف المحافظات”.

وأوضحت الدائرة، أن “العمليات شملت ضبط عددٍ من الموظفين متلبِّسين بتسلُّم الرشوة وحالات تلاعبٍ بالرسوم الجمركية للمُعدَّات الزراعية، وإجراء كشفٍ وهميٍّ على بضائع مُستوردةٍ، وإنجاز معاملاتٍ خلافاً للقانون”.

جدير بالإشارة، أن هيئة النزاهة، أعلنت في تقريرها السنوي لعام  2018 عن تنفيذها (441) عمليَّةَ ضبطٍ، أسفرت عن ضـبط 464 متهماً، وتُتهم هيئة النزاهة من جانب بعض المنظمات المعنية، بأنها غير قادرة على محاربة مسؤولين كبار يمتلكون نفوذ واسع داخل نظام الحكم العراقي، ويوصفون بأنهم الرؤوس الكبار للفساد داخل #العراق.”


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة تعبيرية من موقع غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة