ديرالزور (الحل) – أفادت مصادر محلية من ريف #دير_الزور_الشرقي، لموقع «الحل» عن قيام من تبقى من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في مخيم #الباغوز، بإطلاق سراح امرأتين إيزيديتين وعدد من الأطفال معهما.

وقال فيصل السيد (من سكان #البوكمال) لموقع «الحل» إن التنظيم «أطلق سراح امرأتين إيزيديتين وستة أطفال معهم، كانوا محتجزين بداخل مخيم الباغوز، لافتاً إلى أن “التنظيم قد اختطفهم أثناء هجومه على جبل سنجار في #العراق بوقت سابق».

وأضاف المصدر أن «إطلاق سراحهم جاء خلال عمليات الإجلاء المستمرة لعناصر التنظيم وعائلاتهم من المخيم المذكور والذي يعد آخر معاقل التنظيم في سوريا».

وفي السياق، ذكر مصدر أمني عراقي في تصريح نقلته الإخبارية «العراقية» أن امرأة تبلغ من العمر 22 سنة، وهي مختطفة إيزيدية، من قرية #كوجو التابعة لقضاء سنجار (غربي #الموصل) تم تحريرها مع ابنتها التي تبلغ من العمر تقريبا 5 سنوات، من قبضة التنظيم، في بلدة الباغوز شرقي دير الزور”.

وأشار المصدر إلى أن “المرأة المحررة تدعى نادية بركات قاسم، من أهالي شنكال، كما تم تحرير 14 طفلاً إيزيدياً آخراً، ستقوم قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) بنقلهم إلى البيت الإيزيدي بإقليم الجزيرة على أمل تسليمهم الى إدارة قضاء شنگال لتتم إعادتهم بعدها إلى ذويهم”.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.