بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
النجيفي يصف الوضع الأمني في الموصل بـ «الهش» - الحل نت
روسيا أكدت وسائل إعلامية أن روسيا خصصت لسوريا 240 مليون يورو كمنحة لا ترد لحل القضايا الاجتماعية خلال العام الجاري. ونقلت صحيفة (كوميرسانت) الروسية عن مصدر رفيع المستوى في الحكومة الروسية قوله: "إن الحكومة قررت الاستجابة لطلب تقدمت به الحكومة السورية، وتم تخصيص 240 مليون يورو كمساعدة مالية طلبتها الحكومة السورية لغرض حل القضايا الاجتماعية". وكان رئيس الحكومة الروسية دميتري ميدفيديف قد أصدر في 30 أبريل تعليمات بصرف مبلغ 4. 9 مليار جنيه سوري من حساب مصرف "فنيش أكونوم بنك" الروسي لدى البنك المركزي السوري، حسب الصحيفة.

النجيفي يصف الوضع الأمني في الموصل بـ «الهش»


نينوى- الحل العراق

وصف محافظ نينوى السابق، أثيل النجيفي، الوضع الأمني في المحافظة بـ«الهش»، مطالباً بمعالجةٍ أمنية حقيقية في الموصل.

وقال النجيفي، لـ الحل العراق، إن «موضوع الخلل الأمني في محافظة نينوى، هو  أمرٌ واضح وموجود منذ زمن، وقد حذّرنا من الخلايا الإرهابية النائمة، والتي لم تُفعّل منذ فترة طويلة».

محافظ نينوى السابق- أثيل النجيفي- أرشيفيّة

وأضاف أن «الأجهزة الأمنية كانت تقول عكس ذلك، وكانت لدينا معلومات كثيرة وحذرنا من الخلل الأمني قبل ستة أشهر، وكررنا الموضوع قبل شهرين، بأن هناك خلايا نائمة ومحاولات ستظهر قريباً، لكن مع الأسف لم يتم الاهتمام بهذا الموضوع المهم والخطير».

وأشار محافظ نينوى السابق، إلى وجود «خلل أمني كبير، هناك صورة خارجية للأمن، لكن من الداخل، لا توجد قوى حقيقية تمسك بزمام الوضع الأمني».

وختم النجيفي قوله إن «تنظيم داعش، بدأ يستفاد من كل شيء يحدث حوله، والآن بدأ يوجّه ضرباته على خطوط الإمداد وخطوط نقل المقاتلين خارج مدينة الموصل وداخلها، ونحن بحاجةٍ إلى معالجة أمنية حقيقية، ولا نبقَ نرمي التهم على هذا وذاك».

وشهدت مدينة الموصل في الجانب الأيسر، أمس الجمعة، انفجاراً بسيارة مفخخة، أودى بحياة عددٍ من المدنيين وإصابة آخرين.


إعداد- محمد الجبوري        تحرير- الحل العراق

الصورة المُرفقة تابعة لـ خلية الإعلام الأمني العراقي


التعليقات