ديبكا: زيادة عدد القوات الأمريكية في العراق استعداداً لمواجهة

ديبكا: زيادة عدد القوات الأمريكية في العراق استعداداً لمواجهة

وكالات- الحل العراق

كشف تقرير صحفي نشره موقع إلكتروني إسرائيلي، اليوم السبت، أن قوات أمريكية إضافية ستتجه إلى #العراق استعداداً لمواجهة محتملة مع قوات إيرانية.

وأفاد موقع “#ديبكا” الإسرائيلي في تقريرٍ له، أن “الولايات المتحدة الأمريكية سترسل قوات عسكرية إضافية إلى العراق لمواجهة القوات الإيرانية القريبة من الحدود العراقيَة- السوريَة”،

وأوضح الموقع، أن “القوات الأمريكية المتواجدة في منطقة #الخليج وجنوب #أوروبا، على أهبة الاستعداد للتوجه إلى العراق لمواجهة قوات وعناصر موالية لإيران متواجدة على الحدود العراقيَة -السوريَة”.

وأضاف، أن “التوجه الأمريكي الجديد هو زيادة #القوات_الأمريكية العسكرية في العراق، إلى وجود تصريحات لجماعات موالية لإيران في العراق، تعمل تحت قيادة قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال، #قاسم_سليماني، تقضي بمهاجمتها للقوات الأمريكية الموجودة في المنطقة”.

وأكد تقرير الموقع، أن “وزير الخارجية الأمريكي #مايك_بومبيو تحدث مع رئيس الوزراء العراقي، #عادل_عبد_المهدي، حول خطورة هذه القوات ومدى تطورها على الأرضي العراقية.

هذا وتصاعدت أصوات بعض الأطراف السياسية العراقية “الشيعية” في الآونة الأخيرة، ولاسيما التابعة والمحسوبة على #إيران، مطالبةً القوات الأمريكية بالخروج من البلاد، وسط مخاوف الكثير من العراقيين من عودة العنف الطائفي إلى البلاد.


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة تعبيرية من غوغل

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية