القرداحة تشتعل… مواجهات داميّة بين عائلة الأسد وقوّات من الدفاع الوطني

القرداحة تشتعل… مواجهات داميّة بين عائلة الأسد وقوّات من الدفاع الوطني

رصد (الحل) – هاجمت قوّات من بشار ويسار الأسد (أبناء طلال #الأسد)، منزل إياد بركات “قائد الدفاع الوطني في مدينة جبلة”، حيث تدور مواجهات عنيفة بين الجانبين في مدينة القرداحة في ريف #اللاذقيّة.

وأفادت مصادر محليّة بأن وتيرة الاشتباكات تصاعدت خلال الساعات الماضية في مدينة القرداحة، وذلك بعد إرسال قوّات أمنيّة تابعة للنظام مجموعات لحماية منزل آل بركات وقائد الدفاع الوطنيّ، إلا أن قوّات من عائلة الأسد تصدت لتلك المجموعات على أطراف المدينة.

وبحسب المصادر فإن قوّات يسار وبشار الأسد تمكنت من أسر قائد الدفاع الوطني خلال المواجهات، كما أقدمت على كسر ذراعه، على إثر شكوى قدّمها ضد أحد العناصر التابعين مباشرة لبشار طلال الأسد.

ويقود كل من بشار ويسار الأسد واحدة من أبرز ميليشيات الشبّيحة في الساحل السوري، تحت اسم “العرين٣١٣”، أو كما تعرف في منطقة الساحل بكتائب “أبو الحارث”، وتمارس العديد من نشاطاتها المافيوية بضوء أخضر من رأس النظام “بشار الأسد”.

وتشكل هذه القوّات إحدى أذرع الترهيب والقمع خارج الفروع الأمنية للنظام، للمعارضين والموالين على حد سواء، في مؤشر يعكس مزيداً من تسلط الميليشيات وحكمها لمدن الساحل دون رقيب عليها.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.