طلب فدية بقيمة 100 مليون وآخر بقيمة 25 مليون لإطلاق سراح مختطفين في السويداء

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

درعا (الحل) – طالب مسلحون مجهولون عائلة مختطف من عشيرة أبو نبوت من #درعا بفدية يبلغ مقدارها 100 مليون ليرة سورية مقابل إطلاق سراحه، في حادثة هي الأولى من نوعها من ناحية حجم الفدية.

وأقدم المسلحون على اختطاف الشاب البالغ من العمر 39 عاماً، بعد قطع الطريق عليه أثناء عودته من #السويداء إلى درعا، لتحميل سيارة الشحن التي يعمل عليها كسائق بالتفاح لتصديره إلى الأردن.

وتلقت عائلة المختطف تسجيلاً صوتياً من هاتفه، طالبت فيه العصابة بفدية 100 مليون لإطلاق سراحه، كما ناشد الشاب عائلته بالعمل على إطلاق سراحه.

في سياقٍ متصل، طالب مسلحون مجهولون في السويداء، مبلغ 25 مليون ليرة سورية، لإطلاق سراح رجل مختطف من العاصمة دمشق، حيث أبلغت العصابة زوجته بضرورة تسليم المبلغ لكي لا يصاب المختطف بأذى.

وقدم الرجل المختطف إلى السويداء لشراء سيارة من شخصٍ تواصل معه على “فيس بوك”، ليتبين بعد ذلك أن صاحب السيارة المزعوم من ضمن العصابة التي دبرت عملية الاختطاف.

وتشهد السويداء عمليات خطف وسرقة شبه يومية، لانتشار العصابات المسلحة في العديد من المناطق، حيث أصبح يشكل ذلك مصدر خوف للسكان المحليين والمحافظات المجاورة، حتى أن البعض منهم امتنع عن زيارة المحافظة وقطع عمله وتجارته هناك.

إعداد: محمد الأحمد – تحرير: سارة اسماعيل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/FfyzV
المزيد