ارتفاع أسعار البيض.. ووعود بانخفاض أسعار الفروج مع تحسن الأحوال الجوية

رصد (الحل) – رفعت مديرية #التجارة التابعة لحكومة النظام أسعار #بيض المائدة، في وقت قال مسؤول بحكومة النظام إن أسعار #الفروج ستبدأ بالانخفاض مع ارتفاع درجات الحرارة.

وذكرت صحيفة (الثورة) التابعة للنظام، نقلاً عن مصادر في مديرية التجارة، اليوم الاثنين، أن الارتفاع بلغ 50 ليرة عن نشرة الأسعار السابقة.

وسجل سعر صحن البيض وفق النشرة الجديدة، 1200 ليرة لوزن ١٨٠٠ غ فما فوق و وزن ١٦٥١ غ حتى ١٨٠٠ غ ١١٥٠ ليرة، ووزن ١٥٠١ غ حتى ١٦٥٠ غ ١١٠٠ ليرة، ووزن ١٢٣١ غ حتى ١٥٠٠ غ ١٠٥٠ ليرة وأقل من ١٢٣٠غ باكوري بـ ١٠٠٠ ليرة.

وعن الفروج، قال معاون وزير التجارة في حكومة النظام، (جمال الدين شعيب)، إن لدى الوزارة معلومات أكيدة عن طرح قريب لأفواج جديدة من الفروج مع عودة مربين لممارسة المهنة.

وأضاف في تصريحات نشرها موقع (عين على سوريا) اليوم الاثنين، أن بدء تحسن الأحوال #الجوية وارتفاع درجات الحرارة يخفض من تكلفة التدفئة بالمداجن وبالتالي يخفض من السعر النهائي للفروج.

يشار على أن مناطق سيطرة النظام تشهد ارتفاعات غير مستقرة في الأسعار وبخاصة المواد الغذائية والخدمية، مع غياب ونقص مواد أساسية بينها الغاز المنزلي، والمحروقات.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/NFvJg