بغداد 14°C
دمشق 6°C
الإثنين 1 مارس 2021
عودة "زيدان" إلى تدريب الملكي الإسباني بعد 9 أشهر من استقالته - الحل نت
حرب قدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أعداد القتلى في سوريا بنحو 108 ألاف قتيل منذ 3 سنوات. وقالت الشكبة، في تقرير لها نقلته وسائل إعلامية بأن طفلاً يقتل كل ساعتين في سوريا على يد قوات النظام، بينما تقتل امرأة كل 3 ساعات. وأوضح التقرير إلى أن الجرائم تتم عن طريق القصف الجوي أو الصواريخ أو عن طريق القناصة. ونوهت الشبكة إلى قيام قوات النظام بقتل نحو 4 آلاف و 500 شخص تحت التعذيب. كما أشار التقرير إلى ما ترتكبه الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم "داعش" من جرائم قتل ضد المدنيين بلغت أكثر من ألف و200 مدني. ولفت إلى أن 7 آلاف و 500 امرأة تعرضن لعنف جنسي منذ 3 سنوات على يد قوات النظام والمليشيات التابعة لها وهي مليشيات عراقية ولبنانية تابعة لحزب الله.

عودة “زيدان” إلى تدريب الملكي الإسباني بعد 9 أشهر من استقالته


رصد- الحل العراق

أعلن نادي #ريال_مدريد الإسباني رسمياً، الإثنين، إقالة المدير الفني الحالي للفريق، الأرجنتيني #سانتياغو_سولاري، وعودة المدرب السابق، الفرنسي #زين_الدين_زيدان لقيادة الفريق بعد 9 أشهر من استقالته.

وأصدر النادي #الملكي بياناً، قال فيه “قررت اللجنة الإدارية تعيين زين الدين #زيدان مدرباً لريال مدريد بشكل فوري، حتى نهاية الموسم الحالي والأعوام الثلاثة التالية، حتى يونيو 2022”.

ومُنيََ الملكي بسلسلة هزائم خلال الأسبوعين الماضيين على أرضه وبين جمهوره في #سانتياغو_برنابيو، حيث تعرض لخسارتين متتاليتين في لقاء القمة أمام غريمه #برشلونة ليخرج بعد الهزيمة الأولى من كأس ملك #إسبانيا، ويتسع الفارق بينه وبين غريمه متصدر الدوري الإسباني بعد اللقاء الثاني إلى 12 نقطة.

كما وخرج أيضاً من دوري #أبطال_أوروبا، بعد خسارته أمام #أياكس_أمستردام 4 – 1 في إياب دور 16 يوم الثلاثاء الماضي.

وكان زيدان،قد قاد ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا، لثلاث مواسم متتالية في إنجاز غير مسبوق، قبل أن يستقيل في مايو/ أيار الماضي.

وستنحصر مهمة زيدان في مدريد حالياً، في إبقاء الفريق ضمن الأربعة الاوائل لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويحتل ريال المركز الثالث قبل 11 جولة على النهاية، ويتقدم بفارق 10نقاط على صاحب المركز الخامس.


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة للمادة من أرشيف غوغل


التعليقات