بوتفليقة للجزائريين… “حالتي الصحية لا تسمح بالترشح للرئاسة”

بوتفليقة للجزائريين… “حالتي الصحية لا تسمح بالترشح للرئاسة”

وكالات (الحل) – نقلت وكالة سبوتنيك، عن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، إعلانه اليوم، عدم ترشحه لولاية رئاسية جديدة.

وقال بوتفليقة في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إنه وجه بتأجيل تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أبريل/ نيسان 2019.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، أن رئيس الجمهورية أعلن في رسالة وجهها للشعب الجزائري، إجراء تعديلات على تشكيلة الحكومة وتنظيم الاستحقاق الرئاسي.
وأضاف “وفاء مني لليمين التي أديتها أمام الشعب الجزائري أقول لكم “أولا: لا محل لعهدة خامسة، بل إنني لم أنو قط الإقدام على طلبها”.

وتابع: “حالتي الصحية وسني لا يتيحان لي سوى أن أؤدي الواجب الأخير تجاه الشعب الجزائري، ألا وهو العمل على إرساء أسُس جمهورية جديدة تكون بمثابة إطار للنظام الجزائري الجديد”.

وأوضح بيان بوتفليقة أنه “لن يجر انتخاب رئاسي يوم 18 من أبريل المقبل. والغرض هو الاستجابة للطلب الـملح الذي وجهتموه إلي، حرصا منكم على تفادي كل سوء فهم فيما يخص وجوب و حتمية التعاقب بين الأجيال الذي التزمت به”.

وكان آلاف الجرزائريين قد خروجوا باحتجاجات غاضبة عقب تقدم بوتفليقة (82 عاما)، بأوراق ترشحه رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية للولاية الخامسة.

تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.