رصد- الحل العراق

أعلن تجمع القوى الرافضة للتوسع الإيراني في العراق، أن من ينتقد #إيران في #العراق، فمصيره أما القتل أو الاعتقال، مؤكداً أن، إيران هي الدولة الوحيدة المستفيدة من وجود تنظيم “داعش” وبقاء استمراره.

وقال #مصطفى_الدليمي، عضو تجمع القوى الرافضة للتوسع الإيراني في العراق في تصريحات متلفزة، إن “من ينتقد إيران في العراق، حتى لو كان من قادة #الحشد_الشعبي، فمصيره أما القتل أو الاعتقال”.

وأشار إلى أن “النفوذ الإيراني متواجد في كافة المحافظات العراقية، باستثناء إقليم #كردستان”، مبيناً أن “إيران هي الدولة الوحيدة المستفيدة من وجود تنظيم #داعش وبقاء استمراره”.

وحول كيفية مواجهة النفوذ الإيراني في العراق، أضاف الدليمي، أن “خطوتنا القادمة هي التحالف مع #أمريكا”، لافتاً إلى أن “مقاومة الاحتلال الأمريكي كانت حركة خاطئة وغير مدروسة”.

وكشف عضو تجمع القوى الرافضة للتوسع الإيراني، أن “فصائل مسلحة قامت باعتقال 500 شخص من أهالي محافظة #الأنبار الأسبوع الماضي”، موضحاً أن ” الحشد الشعبي اليوم، يختلف كلياً عن الحشد الذي تأسس وقت ظهور داعش، كون الحشد اليوم عبارة عن #ميليشيات طائفية”، على حد وصفه.

ويرى مراقبون أن التدخلات الإيرانية في العراق، عمقت الصراع الطائفي في المجتمع العراقي، وهي ما أوصلت الأوضاع فيه إلى المفترق الحالي، الذي يقود العراق إلى طرق محفوفة بمخاطر جمّة، قد لا يتمكن البلد بعدها من استعادة سيادته وأمنه واستقراره.


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة للمادة من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.