فراس الخطيب يعود إلى صفوف المنتخب عقب استبعاده لشهور

رصد (الحل) – قبيل المباريات الودية مع العراق والأردن والإمارات، أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم تشكيلة المنتخب الجديدة، والتي ضمّت مرة أخرى فراس الخطيب، بعد استبعاده من قبل المدرّب الألماني المقال “شتانغة”.

وسجلت القائمة أيضاً عودة لاعبين اثنين غابا عن الاستحقاقات الماضية وهما إياز عثمان، وغابرييل السومي

وضمت القائمة 16 لاعباً محترفاً هم: أحمد الصالح (العهد اللبناني) عمر خريبين – عمرو ميداني (بيراميدز المصري) مؤيد العجان – زاهر الميداني (القوة الجوية العراقي) حسين جويد (الزوراء العراقي) عمرو جنيات (الشباب العماني) يوسف قلفا (القادسية السعودي) تامر حاج محمد (أحد السعودي) أحمد الأحمد (ضمك السعودي) عمر السومة (الأهلي السعودي) فراس الخطيب (السالمية الكويتي) محمود المواس (أم صلال القطري) غابرييل السومي (نيوإنغلاند ريفوليوشن الأمريكي) محمد عثمان (هيراكليس الهولندي) إياز عثمان (دينامو دريسدن الألماني).

كما ضمّت القائمة عشرة لاعبين محليين هم: إبراهيم عالمة – خالد إبراهيم – شعيب العلي – مازن العيس (الوحدة) أحمد مدنية – محمد الواكد – عبد الملك عنيزان – أحمد الأشقر (الجيش) محمد المرمور (تشرين) ماهر دعبول (الوثبة).

وكان لاعب المنتخب فراس الخطيب قد أعلن في وقت سابق أنه لن يعود للمشاركة مع الفريق خب طالما أن المدرب الألماني بيرند شتانغه هو من يدير المنتخب.

وسبق للخطيب أن أعلن في العام 2012 أنه لن يلعب في صفوف المنتخب طالما هناك مدفع يقصف أي مكان في سوريا، وذلك خلال مهرجان نظّمه معارضون سوريون في الكويت.

وكان أبرز لاعبي المنتخب السوري المحترفين في الخارج، كفراس الخطيب، وجاهد الحسين، وعمر السومة، رفضوا اللعب في صفوف المنتخب منذ 2011 لأسباب سياسية، إلا أنهم عادوا تدريجياً في العام 2017 والتقطوا صورة شهيرة مع الأسد بعد خروجهم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

إعداد: سعاد العطّار – تحرير: مالك الرفاعي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/L4tKW