رصد (الحل) – كشف نائب في مجلس الشعب التابع للنظام، أن هناك دراسة تتضمن زيادة #الرسوم والضرائب السنوية على #المطاعم والفنادق والملاهي وغيرها من الأماكن التي يرتادها أصحاب الطبقة الغنية.

وقال النائب (خلدون عويس)، في تصريحات لصحيفة (الوطن)، اليوم الثلاثاء، إن “زيادة الضرائب على المطاعم والفنادق ستنعكس على خدمات #المواطن بشكل إيجابي باعتبار أن الوحدات الإدارية ستصرف هذه الأموال على تحسين الخدمات”.

وأضاف «عويس» أن “هذه الأماكن يزورها الأغنياء، ومن ثم فإنه من القليل أن يأتي إلى هذه المطاعم والفنادق أصحاب الطبقة الفقيرة أو حتى المتوسطة”.

وأضاف “أنا مثلاً أستاذ مدرسة لا يمكن أن أذهب إلى هذه الأماكن مثل مطعم أو فندق خمس نجوم ومن ثم لن يكون هناك تأثير في المواطن العادي”، على حد تعبيره.

وينص القانون الوحدات الإدارية الحالية في #سوريا، على استيفاء 15 ألف ليرة شهرياً من الملاهي والفنادق والمطاعم من الدرجتين الممتازة والدولية، وفق موقع (الاقتصادي).

ويحتاج المواطن السوري لراتب شهر (نحو 35 ألف ليرة) في حال قرر تناول وجبة غداء في إحدى مطاعم دمشق، بحسب تقرير لموقع (شام اف ام)، نشر في كانون الثاني الماضي.

يذكر أن حكومة النظام، رفعت مؤخراً تسعيرة المطاعم، غير أن معظم المطاعم في مناطق سيطرة النظام السوري لا تلتزم بالتسعيرة، وتقاضي أسعاراً أعلى من التسعيرة المحددة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.