دير الزور (الحل) – أفادت مصادر محلية من ريف #دير_الزور_الشرقي لموقع الحل، بمقتل جنود من قوات النظام والمليشيات الموالية له في منطقة البادية، إثر انفجار إلغام أرضية بهم من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال سيد الحسن (من سكان الريف الشرقي) لموقع الحل، إن “قرابة 14 عنصراً من قوات النظام ضمنهم سبعة عناصر من الدفاع الوطني، قتلوا بانفجار لغم أرضي بسيارتهم في بادية #بقرص (شرقي ديرالزور) إضافة لجرح خمسة آخرين، حالتهم حرجة”.

وأردف المصدر أن “الجنود كانوا متجهين لفض نزاع بين مليشيات من الدفاع الوطني وعناصر من النظام بالقرب من نبع ماء #عين_علي في بادية #القورية، على خلفية تبديل مناوبات الحرس” مشيراً إلى أن “مليشيات إيرانية وعناصر من حزب #الله_اللبناني تسيطر على النبع المذكو”.

ولفت المصدر إلى أن “أربعة عناصر من قوات النظام قتلوا يوم السبت الفائت، بانفجار لغم أرضي بهم من مخلفات التنظيم أيضاً بالقرب من قلعة #الرحبة في بادية #الميادين“.

يذكر أن قوات النظام والمليشيات الموالية له، تتعرض لحوادث مشابهة بشكل متكرر في منطقة البادية، وينتج عنها في كل مرة مقتل وإصابة عشرات من الجنود والضباط، بحسب المصدر ذاته.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.