مؤسسة الإعلان التابعة للنظام تعتزم فرض تعرفة مالية على إعلانات الفيسبوك

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أعلن مدير مؤسسة #الإعلان التابعة للنظام، (أيمن الأخرس)، عن عزمها فرض تعرفة على #الإعلانات في موقع الـ«فيسبوك».

وقال الأخرس، في تصريحات لصحيفة «الوطن» المقربة من النظام، اليوم الأربعاء، إن «التعريفات التي ستتقاضاها المؤسسة عن هذه الإعلانات ما تزال ضمن الدراسة»، مشيراً إلى أن «المؤسسة ليست مؤسسة جباية، والمهم لديها تنظيم الإعلانات وضبطها من حيث المستوى والقيمة شكلاً ومضموناً».

وأضاف أن «العمل يجري بالتعاون مع وزارة #الإعلام على إطلاق منصة إلكترونية للمؤسسة تساعد في التحكم بالإعلانات عبر #الإنترنت وتطبيقات الواتساب والفيسبوك».

ولفت الأخرس، إلى أن «تنظيم العمل الإعلاني الإلكتروني عبر مواقع التواصل سيكون بناءً على المخرجات والأسس التي يقوم عليها قانون الإعلام بعد صدوره».

وكانت رئيسة النيابة العامة المختصة بجرائم المعلوماتية والاتصالات في #دمشق، «هبة سيفو» ذكرت قبل أيام، أن القانون السوري يفرض عقوبات على كل من ينشر أخبار كاذبة وإشاعات من شأنها أن تنال بما وصفته بـ«هيبة الدولة».

تحرير: مهدي الناصر

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/hSkWs
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد