قياديٌ في (سائرون) يهاجم عبد المهدي ويصف برنامجه الحكومي بـ «حبرٍ على ورق»

قياديٌ في (سائرون) يهاجم عبد المهدي ويصف برنامجه الحكومي بـ «حبرٍ على ورق»

رصد- الحل العراق

أكّد علاء الربيعي، القيادي في تحالف سائرون عضو لجنة الخدمات البرلمانية، أن بقاء إدارة، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ضعيفةً سيؤدي إلى مشاكل قد تتسبب بانهيار الأوضاع وعودة التظاهرات المشروعة المطالبة بالخدمات.

وقال الربيعي، في بيانٍ له، «إن الحكومة الحالية فشلت حتى الآن بتقديم الخدمات وبعيدة كل البعد عن تغيير الواقع المرير».

القيادي في تحالف سائرون- علاء الربيعي- أرشيفية

واعتبر البيان، الذي تابعه الحل العراق، «أن ضعف أداء عبد المهدي، في التعامل مع الأزمات، تسببت بتراجع الجانب الخدمي وعدم حزمه في محاسبة ومعاقبة المسؤولين الفاسدين وغير المؤهلين لإدارة بعض المرافق الخدمية».

لافتاً إلى «أن نهج عبد المهدي الحالي، لم يكن في مستوى الطموح، ولم يتغيّر عن الحكومات السابقة، فضلاً عن أنه لم يستطع أن يثبت أن حكومته هي حكومة خدمات كما وصفت وكل ما يقوم بطرحه هو تنظير وليس واقعياً».

واتّهم القيادي في تحالف سائرون، أن «كل ما عرضه عبد المهدي في برنامجه الحكومي، بَقي مجرد حبرٍ على ورق؛ ولم يُطبق منه أي شيء حتى هذه اللحظة ولا توجد أاية رغبة حقيقية لتطبيقه».

داعياً مجلس النواب إلى «أخذ زمام المبادرة في تشخيص مفاصل الضعف في حكومة عبد المهدي، وتحديد ملف الخدمات والسعي لإصلاحها من خلال تفعيل الدور الرقابي وتفعيل الاستجوابات الصادرة بحق الوزراء الذين أثبتت الأيام الماضية على أنهم غير مؤهّلين لإدارة أنفسهم وليس لإدارة وزارات مهمة في الدولة العراقية» حسب وصفه.
—————————————————————–
تحرير- فريد إدوار
الصورة المُرفقة تعبيريّة من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.