أسعار الفروج تحلق من جديد.. والسبب مكافحة وصول الفروج التركي!

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – تشهد أسعار لحوم #الفروج في مناطق سيطرة النظام ارتفاعات متواصلة خلال الفترة الأخيرة، وكشف مسؤول في حكومة النظام، أن السبب الرئيسي يرجع إلى منع وصول الفروج #التركي المهرب.

وقال مصدر في وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام، اليوم الخميس، إن “السبب الحقيقي لارتفاع سعر الفروج هو مكافحة #تهريب الفروج التركي ومجهول المصدر الذي كان يغزو أسواق #حماة من ريف إدلب”، بحسب موقع (syriasteps).

وأضاف المصدر أن “هناك أسباب أخرى تتعلق بارتفاع تكاليف التربية والإنتاج”.

وقال رئيس اتحاد غرف الزراعة (محمد كشتو)، إن “الارتفاع الأخير لأسعار #الفروج جاء نتيجة مجموعة من الأسباب جوهرها الخسارة التي يتعرض لها مربو #الدواجن لأن التكلفة أعلى من سعر السوق، إضافة إلى ارتفاع مستلزمات التربية والإنتاج”.

ولفت إلى أن “عدم قدرة #المربين على تأمين مستلزمات الانتاج أدى إلى خروج الكثير من المربين الصغار من المهنة لعدم مقدرتهم على المتابعة والاستمرار بالتربية”.

وسجلت أسعار الفروج في دمشق أمس الأربعاء، 1250 ليرة للكيلوغرام فروج كامل، و1550 شرحات، و1400 سودة، وجوانح 700 ليرة.

تحرير: مهدي الناصر

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/9xLjQ
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد