بعد تجاهل المعنيين… تبرعات من سكان درعا لإزالة القمامة

درعا (الحل) – بدأ وجهاء من أحياء درعا البلد وطريق السد بمدينة درعا، بمبادرة محلية لجمع مبالغ مالية كتبرعات، من السكان لتوظيفها في جمع القمامة المتراكمة منذ أكثر من شهر في شوارع المنطقة.

وقال عوض السالم، أحد المشرفين على الحملة، لموقع الحل، إن مبادرة جمع التبرعات جاءت بعد أكثر من شهر من المحاولات مع البلدية في مدينة درعا، للالتفات إلى أحياء درعا البلد وطريق السد وتنفيذ مهامها فيها وأبرزها جمع القمامة، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل، وإلى الآن، تقدم البلدية أعذارا غير واقعية، في حين أن عملها يتم على أكمل وجه في مناطق درعا المحطة.

وأوضح السالم، أن جمع المبالغ يتم من خلال المساجد، وكل شخص يمكن له أن يتبرّع بالمبلغ الذي يريده، “حتى نتمكن من استئجار آليات خاصة لجمع أكوام القمامة وإتلافها في مكب النفايات الرئيسي”.

وأشار عوض، إلى أن السكان في المناطق التي كانت تسيطر عليها المعارضة في المحافظة وخاصة في مدينة درعا، يعانون من تجاهل كبير من مؤسسات النظام الخدمية، لافتا إلى أن الكثيرين يعتبرون أن النظام يستخدم سياسة ممنهجة لعقاب الأهالي.

وشهدت درعا البلد، قبل أيام مظاهرة شارك فيها العشرات من السكان، احتجاجاً على إعادة نصب تمثال رئيس النظام السابق حافظ الأسد، وطالبوا بإسقاط النظام وإخراج المعتقلين.

إعداد: محمد الأحمد – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/KujsD