مقتل إعلامي لداعش في الباغوز جراء غارة للتحالف

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

ديرالزور (الحل) – أفادت مصادر محلية من ريف #دير_الشرقي لموقع الحل، بمقتل أحد إعلامي تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بغارة جوية لطيران #التحالف_الدولي، مساء أمس، على مخيم #الباغوز (شرقي ديرالزور).

وقال فيصل السيد (من سكان #البوكمال) لموقع الحل إن “المدعو معاذ الدهام والملقب (أبو عامر الزر) قتل بغارة جوية لطيران التحالف الدولي، استهدفت موقعه بداخل المخيم المذكور”.

وأضاف المصدر أن “الدهام يعد من أبرز إعلاميي التنظيم المحليين (الأنصار)، حيث غطى عدة معارك للتنظيم أثناء سيطرته على عموم المنطقة، كما قام بتصوير العديد من عمليات الإعدام التي نفذها في كلاً من مدينة #البوكمال و#الميادين”.

وفي السياق، قتل الأمير العسكري السابق لدير الزور المدعو أبو #دجانة_الزر قبل أيام قليلة بذات المنطقة، حيث تضاربت الأنباء حول كيفية مقتله، بغارة للتحالف الدولي أو برصاص قناص تابع لقوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، وعرف الزر واسمه الحقيقي أحمد العبيد بأنه أكثر وجوه التنظيم دموية في المنطقة وأول قاطع رؤوس في المنطقة، وفق المصدر.

الجدير بالذكر أن التنظيم فقد خلال الأيام القليلة الماضية في آخر كيلومترات يسيطر عليها في منطقة الباغوز، أبزر قاداته وإعلاميه أما بغارات للتحالف الدولي أو نتيجة الاشتباكات العنيفة التي يخوضها مع قسد، بحسب المصدر ذاته.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/x37NW
المزيد