رصد- الحل العراق

تأهل نادي #برشلونة الإسباني إلى الدور الربع النهائي في دوري #أبطال_أوربا، بعدما سحق ضيفه #ليون الفرنسي بخمسة أهداف لهدف، فيما أطاح #ليفربول الإنكليزي بمضيفه #بايرن_ميونخ الألماني بثلاثة أهداف لهدف، في إياب دور الـ 16 من البطولة القارية الأشهر في العالم.

نجح برشلونة في فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول من المباراة، التي أقيمت مساء الأربعاء في مدينة برشلونة، وسجل هدفين عن طريق الأرجنتيني #ليونيل_ميسي من ضربة جزاء والبرازيلي #فيليب_كوتينيو في الدقيقتين 18 و31 من زمن اللقاء.

وفي الشوط الثاني، نجح ليون في تقليص الفارق بهدف عن طريق #لوكاس_توزارت في الدقيقة 58 من زمن المباراة، وبعد الهدف، كثف برشلونة من هجومه وأضاف ثلاثة أهداف عبر ميسي وجيرارد بيكيه والفرنسي #عثمان_ديمبلي في الدقائق 78 و81 و86 من زمن اللقاء، بعد تعادل سلبي بين الفريقين في مباراة الذهاب التي أقيمت في مدينة #ليون الفرنسية.

وفي مباراة أخرى من نفس الدور، أقصى فريق ليفربول الإنجليزي، مساء الأربعاء، مضيفه بايرن ميونيخ الألماني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة الإياب من الدور 16 للبطولة، بعد تعادل سلبي بين الفريقين في مباراة الذهاب.

وجاء الشوط الأول قوي من ليفربول وسط تراجع من البايرن، ونجح في التقدم بهدف عن طريق السنغالي #ساديو_ماني في الدقيقة 26 من زمن اللقاء، فيما عدل بايرن ميونيخ النتيجة بهدف عبر الكاميروني #ماتيب لاعب ليفربول سجله بالخطأ في مرماه في الدقيقة 39 من زمن المباراة.

وفي الشوط الثاني، بعد سيطرة ليفربول على مجريات اللعب، نجح في إضافة هدفين عن طريق الهولندي #فيرجيل_فان_ديك وماني في الدقيقتين 69 و84 من زمن اللقاء، وبهذا الفوز ضمن نادي ليفربول التأهل إلى الدور الربع النهائي من بطولة أبطال أوربا للأندية.


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة للمادة من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.