خاص- الحل العراق

أفادت بعض وسائل الإعلام الكردية السورية، المرافقة لقوات سوريا الديمقراطية، التي تخوض حرباً ضاريةً في آخر جيب لتنظيم “داعش” المتشدد في بلدة #باغوز القريبة من الحدود السورية – العراقية، بأن “كتيبة تابعة لقوات #البيشمركة (إقليم #كردستان #العراق)، وصلت إلى شمال شرق #سوريا، لتساند #قوات_سوريا _الديمقراطية بآخر معاقل تنظيم “#داعش” في الباغوز.

وبحسب المعلومات التي أوردها مراسل تلفزيون روناهي الكردية، لـ “الحل العراق”، فأن “كتيبة من قوات البيشمركة المتخصصة في مكافحة “الإرهاب” قادمة من محافظة #السليمانية، وهي تتبع للاهور شيخ جنكي، مسؤول وكالة الأمن والمعلومات في إقليم كردستان، دخلت أراضي المنطقة الكردية السورية، ووصلت إلى بلدة باغوز بمحافظة #دير_الزور، لمساندة قوات سوريا الديمقراطية في معركتها الأخيرة ضد تنظيم “داعش”.

وتُعد بلدة الباغوز التي تقع على الضفة الشرقية لنهر #الفرات، آخر جيب يسيطر عليها التنظيم المتشدد، داخل الأراضي السورية، وطُرد التنظيم على مدى السنوات الأربع الماضية من الأراضي التي كانت تحت سيطرته في #العراق وسوريا.

وتفرض قوات سوريا الديمقراطية حصاراً محكماً على الباغوز منذ أسابيع، لكنها أجلت الهجوم النهائي مراراً، للسماح بإجلاء آلاف المدنيين ومن بينهم زوجات وأبناء مقاتلي “داعش”، لكنها استأنفت الهجوم أخيراً، يوم الأحد الماضي، مدعومة بضربات جوية من #التحالف_الدولي.

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.


إعداد وتحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة للمادة لمراسل قناة روناهي الكردية

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.