مجلس دير الزور المدني يقدم مساعدات إنسانية لنازحين بدير الزور

دير الزور (الحل) – قامت لجنة المنظمات الإنسانية التابعة لمجلس #دير_الزور المدني مساء أمس، وبالتعاون مع منظمة «كونسرت» بتوزيع مادة الكاز على نازحين في بعض قرى ريف دير الزور الشمالي.

وقال منير الصالح (أحد العاملين في المنظمة) لموقع «الحل» إن «التوزيع يشمل عائلات النازحين في منطقة الجزرات ومحميدة، حيث خصص لكل عائلة 40 لتراً من مادة الكاز على مدة ثلاثة أشهر، تعطى على دفعة واحدة أي ما يعادل 120 لتر لكل عائلة».

وأضاف المصدر أنه «تم تعين لجان خاصة تشرف على عملية التوزيع، حيث تقوم بتسجيل جميع أسماء النازحين تجنباً للازدحام وتسهيل عملية التوزيع».

ولفت المصدر إلى أن «المنظمة قامت قبل أيام قليلة، وبالتعاون مع منظمة (سيريا ريليف الفرنسية) بتوزيع عدد من السلال الغذائية والمنظفات على قرى #حوايج_ذياب وحوايج بومصعة وتقدر قيمة السلة الواحدة ما يقارب ١٠٠ دولار».

ويعمل مجلس ديرالزور المدني على تنفيذ مشاريع خدمية في قرى وبلدات ريف دير الزور الشمالي الشرقي الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية «قسد» ، وقد أعاد سابقا تأهيل محطات مياه شرب عدّة في المنطقة المذكورة، كما عمل على إزالة السواتر الترابية وتنظيف الطرقات في معظم البلدات والقرى.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: سارة إسماعيل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/F9X0M