رصد (الحل) – تعرّض المسجد الواقع في شارع «كانن ستريت» شرق العاصمة البريطانية، لندن، لهجوم من ثلاثة رجال، هتفوا بشعارات معادية للمسلمين والمهاجرين.

ويأتي الهجوم الذي أسفر عن جرح أحد الأشخاص نتيجة ضربه بالمطرقة وألواح خشبية من المهاجمين، بعد ساعات على مجزرة مسجدي نيوزيلندا والتي راح ضحيتها 51 قتيلاً و20 جريحاً.

وقال شهود عيان إن المجموعة المهاجمة هتفوا بعبارات مسيئة للمهاجرين ومعادية للمسلمين، حين مرورهم بسيارتهم قرب المسجد، إذ تهجموا على المصلين مرددين: «إرهابيون… إرهابيون». وفقاً لـ«الإندبندنت» عربي.

وقالت الشرطة إن «الضحية يبلغ من العمر 27 عاماً، أُصيب بجروح في الرأس. ونشب شجار بين المجموعتين قبل أن يعود الرجال إلى سيارتهم ويذهبوا بعيداً».

وتداول رواد التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو صوره أحد الشهود، ظهر أحد المهاجمين وهو يتشبث بمقدمة السيارة أثناء محاولته الهرب.

وصرح متحدث باسم شرطة العاصمة لندن إن «المشتبه بهم عادوا إلى سيارتهم وغادروا المكان قبل وصول الشرطة»، مضيفاً أنه «تم استدعاء رجال الأمن إلى المكان في حوالي الساعة الواحدة بعد ظهر يوم الجمعة».

وأضاف «التحقيقات جارية لتتبع هذه السيارة. المشتبهون وُصِفوا جميعاً بأنهم رجال بيض، ويُعتقد أنهم في العشرينات من العمر».

وكان مواطن بريطاني، من مدينة مانشستر قد رفع لافتة أمام باب إحدى المساجد، وكتب عليها: أنا هنا حارس للمراقبة لحين إنهاءكم صلاتكم بأمان». في بادرة ملفتة وحضارية.

وأوضح «نيل باسو» قائد شرطة مكافحة الإرهاب البريطاني أنه رغم غياب «معلومات استخباراتية تربط هذه الأحداث المروعة في كرايست شيرش بالمملكة المتحدة، إلا أن الدوريات الأمنية ستتواصل في لندن وعلى الصعيد الوطني على مدار الأيام المقبلة، مع التركيز على أماكن العبادة ومجتمعات محددة».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

 

*الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.