دير الزور (الحل) -أفادت مصادر محلية من ريف #دير_الزور الشرقي، لموقع «الحل»، بمقتل عدد من عناصر وعوائل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) جراء استهدافهم بهجوم انتحاري من قبل عناصر آخرين من التنظيم نفسه، وذلك خلال محاولتهم الخروج من آخر نقاط سيطرة له في مخيم #الباغوز شرقي دير الزور.

وقال فيصل السيد (من سكان #البوكمال) لموقع «الحل»، إن “عناصر من التنظيم فجروا أحزمتهم الناسفة وسط مجموعة أخرى من عناصر التنظيم المستسلمين وعوائلهم قبيل وصولهم لأقرب نقطة سيطرة لقوات سوريا الديمقراطية (#قسد) على أطراف المخيم، ما أسفر عن مقتل ما يقارب تسعة منهم وجرح أكثر من 12 آخرين”.

وأضاف المصدر، أن ثلاثة عناصر من التنظيم فجروا أنفسهم أيضاً بالقرب من نقطة لقسد في الطرف الشمالي للمخيم، ما أدى لإصابة أربعة عناصر بجروح بليغة”.

وقال الناطق باسم «قسد» مصطفى بالي في تغريدة له، إن “انتحارياً تسلل بين الخارجين وفجّر نفسه ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص من عائلات التنظيم، أثناء تجمعهم قرب الممرّ الذي استحدثته «قسد» لخروجهم من المخيم، في حين فجّر انتحاريان آخران نفسيهما قرب نقاط تمركز قوات «قسد» ما أدى إلى إصابات في صفوف العناصر”

وتدور في منطقة الباغوز معارك محتدمة بين ما تبقى من تنظيم داعش وقوّات سوريا الديمقراطيّة، التي تسعى إلى حسم المعركة وإنهاء وجود التنظيم في آخر معاقله المتبقيّة في سوريا.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.