دمشق (الحل) – تشتعلُ أسعار أسواق العاصمة دمشق قُبيل أيام من عيد الأم الذي يتزامن مع الواحد والعشرين من آذار. ورغم العروض الكثيرة المنتشرة في المراكز التجارية والمحلّات، إلا أنّ أسعار الهدايا تراوح من ألفي ليرة سورية، وصولا إلى مئة ألف ليرة بحسب حجم ونوع الهدية.

وقدّم المركز التجاري في «كفرسوسة» عرضاً على الملابس، بحيث يقدّم قطعة مجانية مع كل قطعتين اثنتين، وتراوح سعر القطعة بين 7 و10 آلاف ليرة سورية.

أما المعاطف الشتوية، فتراوحت أسعارها بعد التنزيلات بين 16 ألف ليرة و40 ألف، بحسب إذا كان المعطف وطنياً أو أجنبياً مستورداً.

ونشطت أسواق البالة في منطقة «العمارة» وسط العاصمة، ورغم تقارب أسعارها مع أسعار البضاعة الجديدة، إلا أن جودتها أفضل من المنتجات المحلية.
أما بالنسبة للكهربائيات، فأسعارها دائماً ترتبطُ بسعر صرف الدولار، وتعدّ أغلى هدايا عيد الأم، فيبدأ سعر الخلّاط بـ 50 ألف ليرة، وسعر مصفّف الشعر بـ 30 ألف ليرة، وسعر طنجرة الضغط يصل إلى 75 ألف ليرة.

وعادة ما تتكلّف الأسرة الواحدة بهديتين اثنتين، واحدة لأم الزوج، والثانية لأم الزوجة، وقد يكون هنالك هدايا إضافية للجدّ والجدّة.

بالمقابل، سيمرّ عيد الأم هذا العام على كثير من الأسر دون احتفالات عائلية، بعد أن هاجر مئات آلاف الشباب وافترقوا عن أمهاتهم، واضطرّ أيضاً الكثيرون منهم أن يلتحقوا بالخدمة الإلزامية والاحتياطية، لذا سيكون الاحتفال لديهم هاتفياً عبر مكالمة عادية، أو مكالمة فيديو في أحسن الأحوال.

إعداد: سعاد العطار – تحرير: سامي صلاح

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.