بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على “داعش” ومساعدة المسيحيين والإيزيديين

بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على “داعش” ومساعدة المسيحيين والإيزيديين

رصد- الحل العراق

أكد نائب الرئيس الأمريكي، #مايك_بنس، وقوف بلاده مع #العراق للقضاء على “#داعش”، والعمل على مساعدة المجتمعات #المسيحية والإيزيدية في العراق.

وقال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، يوم الإثنين، إنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء العراقي، #عادل_عبد_المهدي، وبحثا معاً “الشراكة الدائمة بين البلدين”، مؤكداً “وقوف الولايات المتحدة الامريكية مع العراق للقضاء على تنظيم داعش”.

تصريحات بنس، جاءت عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،مبدياً شكره لرئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، على “دعمه القوي للشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والشعب العراقي”.

وأوضح بنس، “أن الولايات الامريكية تقف مع العراق لهزيمة فلول داعش، ومساعدة المجتمعات المسيحية والإيزيدية على أعادة البناء والتعافي من سنوات الحرب والإرهاب”، وفق تعبيره على “توتير”.

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة للمادة من ارشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة