نيويورك تايمز: خطط أمريكية لتصنيف فصائل الحشد الشعبي والحرس الثوري الإيراني كـ “منظمات إرهابية”

نيويورك تايمز: خطط أمريكية لتصنيف فصائل الحشد الشعبي والحرس الثوري الإيراني كـ “منظمات إرهابية”

رصد- الحل العراق

كشف تقرير صادر عن صحيفة “#نيويورك_تايمز” الأميركية، اليوم الثلاثاء، عن خطط أميركية جديدة تقضي بتصنيف فصائل الحشد الشعبي، والحرس الثوري الإيراني كـ “منظمات إرهابية”، فيما أشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي، #مايك_بومبيو، الذي بدأ زيارة إلى المنطقة اليوم يقود حملة لدفع #العراق لمواجهة #إيران.

وذكرت الصحيفة، ان “وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الذي يقود المواجهة مع إيران والذي توترت علاقاته بالفعل مع حلفائه الأوربيين، يقود عملية لدفع العراق لمواجهة جارته إيران، حيث من المقرر أن يصل، اليوم، الى منطقة #الشرق_الأوسط للتحدث مع المسؤولين في #الكويت ولبنان وإسرائيل بشأن احتواء إيران”.

وتابعت الصحيفة الأمريكية، أنه “بموجب الخطط التي أوصى بها بومبيو، وبعض المسؤولين في #البيت_الأبيض، فأن وزارة الخارجية الأمريكية ستقوم بتصنيف #الحرس_الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، في سابقة تعد الأولى من نوعها لتسمية #الولايات_المتحدة وحدة عسكرية من جيش حكومة أخرى كمجموعة إرهابية”،على حد وصفها.

وأشارت إلى أن “مسؤولين في #الإدارة_الأمريكية، حذروا من أن ذلك قد يعرض قوات الولايات المتحدة وضباط #المخابرات_الأمريكية لخطر إجراءات مماثلة من جانب الحكومات الأجنبية”.

ونوهت الصحيفة الأميركية إلى أن “تلك المحاولات التي تقوم بها الولايات المتحدة الأميركية، قد تؤدي إلى تعميق التوترات ليس فقط بين #واشنطن وبغداد، بل ايضاً بين إدارة الرئيس الامريكي #دونالد_ترامب نفسها”.

ويرى مراقبون، أن أسباب الاضطرابات والفوضى وعدم احترام القوانين، والتعدي على مؤسسات الدولة وموظفيها والتدخل في عملها، التي يعاني منها #العراق، تأتي من جانب الأحزاب والمليشيات المسلحة التابعة لإيران، لا سيما مليشيا #الحشد_الشعبي التي تحتكر السلاح خارج المنظومة الدفاعية والأمنية العراقية.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة