اللاذقية (الحل) – انشغل طلاب السكن الجامعي بجامعة تشرين في اللاذقية، بمعرفة حقيقة صورة الديدان التي نشرتها إحدى الطالبات على موقع الـ«فيسبوك».

وقالت الطالبة عبر منشور على موقع الـ«فيسبوك»، إنها وجدت دودة عالقة ضمن قطعة شاش وضعتها على صنبور المياه في غرفتها بالسكن لضمان تنقية المياه، لتفاجأ في اليوم التالي باحتواء مياه الشرب الواصلة للسكن على ديدان صغيرة تضاف لملوثات يعثر عليها الطلاب بين حين وآخر في مياه الشرب.

أثار الموضوع جدلاً واسعاً بين الطلاب، الذين نفى بعضهم إمكانية وجود ديدان في مياه الشرب على اعتبار أن نسبة الكلور فيها عالية، ما يجعل احتمال بقاء الديدان على قيد الحياة مستحيل.

ورجح البعض الآخر أن الأجسام العالقة في الشاش ليس إلا بعض الإشنيات التي توجد عادة في مياه الشرب، بعد موجة الأمطار الغزيرة التي ترفع ضخ المياه وتجعل رؤية الإشنيات فيها أمراً عادياً.

من جانبه، نفى مدير مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية «منذر دويبة» ما تداوله الطلاب بخصوص الديدان، مؤكداً أن المياه تصل لخزان السكن من نبع السن بعد معالجتها، لكنه كشف في الوقت نفسه عن اتخاذ قرار بتنظيف خزان السكن تحسباً لأيّة شكوى مستقبلية بهذا الخصوص.

إعداد: سلمى الخال – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.