ديرالزور (الحل) – أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية، النصر العسكري على تنظيم الدولة «#داعش» في #الباغوز، ورفع أعلامها فوق البلدة، ومن المتوقع عقد مؤتمر صحفي في حقل العمر ظهر اليوم.

ونشر مدير المكتب الإعلامي لـ«قسد» مصطفى بالي على صفحته في موقع «تويتر» انتهاء العمليات العسكرية والنصر المأمول «الباغوز تحررت، والنصر العسكري ضد (داعش) تحقق».

وأضاف «بالي» في تغريدته: «بعد سنوات من التضحيات، نبشر العالم بزوال دولة الخلافة المزعومة، ونجدد العهد على مواصلة الحرب وملاحقة فلولهم حتى القضاء التام عليهم»، وفق تعبيره.

ورفع مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية، صباح اليوم، السبت، أعلامهم في مخيم الباغوز، معلنين هزيمة «داعش» في آخر معاقلهم.

ومن المتوقع اليوم، عقد مؤتمر صحفي في حقل العمر النفطي، بمشاركة وحضور لقيادات من التحالف الدولي الحليف والداعم لـ«قسد» في معاركها ضد «داعش» لإعلان انتهاء المعارك ضد التنظيم والقضاء على وجوده شرق الفرات.

من جانبه، هنأ «جيا فرات» القائد العام لحملة «عاصفة الجزيرة» مقاتلي «قسد» وجميع مكونات المنطقة بالنصر التاريخي على «داعش» قائلاً: «نهدي هذا النصر لجميع شعوب العالم، وخاصة (العرب، الكُرد، والسريان)».

في الأثناء، أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن في تصريحات له على قناة العربية الحدث، انتهاء التنظيم شرق الفرات، ولكنه لم ينته بعد غرب الفرات.

وكان مصدر ميداني قد توقع أمس الجمعة، إعلان انتهاء المعركة العسكرية ضد «داعش» في الباغوز خلال يومين، لافتاً إلى عثور «قسد» على كميات من الأسلحة والذخيرة في سيارات كان التنظيم قد استخدمها كمستودعات للأسلحة.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: معتصم الطويل

الصورة داخل الخبر من موقع «روناهي»

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.